العتبة العباسية المقدسة

فرقة العباس (عليه السلام) القتالية

2018-02-12 05:49:20 | المشاهدات 3657

الفالقة العملاقة scanjack تدخل البصرة ضمن جهد الفرقة المستنفر لحملة الوفاء للبصرة

وعدنا ووفينا من جديد يا بصرة الوفاء

ضمن حملة الوفاء لأهل البصرة مدينة الشهداء والمقاتلين الشجعان الملبين لنداء الوطن وفتوى الجهاد الكفائي، وصلت الى هذه المدينة المعطاء فالقة الالغام العملاقة (SCAN JACK AB3500).

وقبل وصولها كان لفرقة العباس القتالية لقاءات مع السادة المسؤولين في الحكومة المحلية في البصرة لاستكمال التحضيرات المطلوبة لانطلاق عملها الذي سيتركز على طريق منفذ الشلامجة الحدودي في قضاء شط العرب الذي يضم مساحات كبيرة من المخلفات الحربية.

وفي المرحلة الاولى سيتم تطهير الجانب الثاني من الطريق لكونه حيوياً وعصباً اقتصادياً ورافداً مهماً للدولة فهو يربط البلاد بالجمهورية الايرانية الاسلامية.

وتجدر الاشارة بان SCAN JACK AB3500 هي كاسحة الالغام سويدية الصنع وقادرة على حرث الاراضي لتفجير الالغام و العبوات المزروعة على اعماق حتى 300 مليمتر تحت الارض على شكل خط يبلغ عرضه ثلاث امتار و نصف ( ومن هنا جاء رقم 3500 الى اسمها حيث يدل على عرض خط التطهير بالمليمتر )، وسبق وان تم تجربتها في ارض الميدان ومعارك دحر تنظيم داعش الارهابي وأبلت بلاءً حسنا.

والفالقة استلمتها الفرقة من وزارة الدفاع وبدورها قامت بتأهيلها لإعادتها للخدمة.

ويذكر بأن العراق يمتلك ثلاثة من أصل احد عشر فالقة في كل العالم من هذا النوع.

اكتب تعليق

الاعلى مشاهدة
استمارة التطوع
المكتب الاعلامي

لتواصل وسائل الاعلام والتنسيق وحجز المواعيد لإجراء لقاءات او برامج او استفسار عن الاخبار او البيانات الصادرة من فرقة العباس عليه السلام القتالية يرجى التفضل بالاتصال عبر:

الهاتف :
07829605325
07716677577
لارسال رسالة :