العتبة العباسية المقدسة

فرقة العباس (عليه السلام) القتالية

2018-09-22 07:01:51 | المشاهدات 81

موفد المرجعية العليا السيد أحمد الصافي ينهي مهمته في البصرة، ويدعو أهلها إلى إحراج الدولة لنيل حقوقهم

أعلن وكيل المرجعية الدينية العليا وموفدها إلى محافظة البصرة للمساهمة في حل أزمة المياه فيها، السيد أحمد الصافي، إنتهاء مهمته بعد إنجاز ما كلف به مشيرا إلى ان الصعوبات الأخرى تتعلق بجهات رسمية وهي ليست من اختصاص وفد المرجعية.
ولفت السيد الصافي في حديث لوسائل الإعلام الى ان الفريق الذي رافقه تمكن من انجاز ما كلف به وسيبقى مرابطا في البصرة لمدة سنة لمراقبة العمل.
وقال" وضعنا كاميرات لمراقبة المشاريع التي اشرفنا عليها وأجرينا مسحاً جوياً وأدخلنا الى الخدمة نحو 25 مضخة مياه بطاقة انتاجية جيدة جداً".
لكنه لفت الى ان كل ذلك الجهد لايعني أن الماء سيصل إلى كل مناطق المحافظة، وعزا ذلك الى وجود بعض المشاكل التي لا يمكن أن تحل بفترة قصيرة لأن الأزمة نتاج تراكمات امتدت على مدار 15 عاماً.
واعتبر وكيل المرجعية السيد احمد الصافي الافتقار الى الادارة الجيدة وغياب المتابعة لمشاريع المياه في البصرة من ابرز الاسباب التي ادت الى تفاقم ازمة المياه فيها.
لافتا الى ان التجاوزات على موارد المياه العذبة تكلف البصرة الكثير وقال" إن تجاوزا واحدا على المياه يسلب حصص المياه المخصصة لـ 700 دار ".
وشدد على ضرورة قيام الجهات المسؤولة بانهاء التجاوزات التي وصفها بانها" امتصاص لمياه وقوت وخيرات الناس في البصرة".
وفي جانب آخر من حديثه لوسائل الإعلام نفى السيد أحمد الصافي ما تم تناقله من ان وفد المرجعية قد انفق خمسين مليون دينار لايصال المياه الى البصرة، وأوضح أن المبالغ التي انفقت هي اكبر من ذلك بكثير.
ودعا وكيل المرجعية العليا السيد احمد الصافي، المواطنين في البصرة الى انتهاج السبل العقلانية والسلمية للمطالبة بحقوقهم، وإحراج الدولة لكي يستحصلوا تلك الحقوق، معتبرا السكوت عن المطالبة بالحقوق بانه غير صحيح.
يشار الى ان المرجعية الدينية العليا كانت قد كلفت سماحة السيد احمد الصافي بترؤس وفد من المعنيين والخبراء والتوجه الى البصرة قبل اسابيع للمساهمة في ايجاد الحلول لمشكلة تلوث المياه في المحافظة..

 

‏١٧ سبتمبر‏، الساعة ‏١١:٥٠ م‏

اكتب تعليق

الاعلى مشاهدة
استمارة التطوع
المكتب الاعلامي

لتواصل وسائل الاعلام والتنسيق وحجز المواعيد لإجراء لقاءات او برامج او استفسار عن الاخبار او البيانات الصادرة من فرقة العباس عليه السلام القتالية يرجى التفضل بالاتصال عبر:

الهاتف :
07829605325
07716677577
لارسال رسالة :