رئاسة الوزراء / هيئة الحشد الشعبي

نجاح أمني وخدمي قيادة فرقة العباس وجود حشد العتبات المقدسة شرعي وقانوني ولولا المرجعية لما تكوّن حشد
2021/09/28 101


اختتمت فرقة العباس القتالية موكبها المركزي السنوي لإحياء زيارة أربعينية الإمام الحسين عليه السلام، وأعلنت من داخل الصحن العباسي نجاح خطتها الأمنية والخدمية.
واقيم العزاء -الموكب المركزي- في كربلاء المقدسة بمشاركة قيادة الفرقة ومسؤوليها ومقاتليها وجمع غفير من المنتسبين والمحبين.
وما أن اعتلى قائد فرقة العباس القتالية السيد ميثم الزيدي المنبر المخصص للعزاء داخل صحن أبي الفضل العباس (ع) حتى ارتفعت هتافات المعزين: "تاج تاج على الراس سيد علي السيستاني" و "كل ارواحنا فدوة لمراجعنا".
وخلال كلمته، أكد سيادته أن جهد فرقة العباس القتالية هو من بركات الله تعالى وأنبيائه والمرسلين سيما خاتمهم النبي محمد وال بيته صلوات الله عليهم، والمرجعية الدينية والمؤمنين خصوصاً وهذا الشعب العراقي المعطاء الذي بذل الغالي والنفس مع ما أثقله من التحديات الكبيرة التي مرّ ويمرّ بها.
وقال: "تشرفت أيادينا بملامسة أكثر من ١٠ ملايين زائر خلال أداء قواتنا واجب تأمين الزيارة والخدمة".
وشدد سياته على أن "حشد العتبات المقدسة سيبقى أباً للجميع من خلال خدمته للوطن والمواطنين وللزائرين الكرام"، مؤكداً "وجهتنا المقبلة ستكون نحو النجف الأشرف لإحياء ذكرى رحيل النبي الأكرم (ص)".
وأشار إلى ان "شعار حشد العتبات المقدسة رفع بشكل رسمي في هذه الزيارة ووجوده شرعي وقانوني.. شرعي بانتمائه إلى العتبات المقدسة، وقانوني بارتباطه بالقائد العام للقوات المسلحة وبدعمه له".
وجدد قائد فرقة العباس القتالية شكره للمرجعية العليا وللعتبة العباسية المقدسة، وقال: "لولا هذه العمامة المباركة -المرجعية العليا المتمثلة بسماحة آية الله العظمى السيد علي الحسيني السيستاني- لما تكوّن الحشد ولما حافظ العراق على وجوده واستقلاله".
وأكمل بالقول: "نحن كفرقة العباس القتالية نتقدم بالشكر الخاص الى العتبة العباسية المتمثلة بمتوليها الشرعي سماحة السيد احمد الصافي دامت بركاته ومروراً بالسيد الأمين العام والإخوة في مجلس الإدارة ورؤساء الأقسام وجميع خدمات العتبة، فلولا هذه الثلة المباركة لما استطاعت فرقة العباس ان تستمر".
كما تقدم سيادته بالشكر الى الإدارة المحلية والسيد المحافظ وللأجهزة الامنية وعلى راسها قيادة عمليات كربلاء وقيادة العمليات المشتركة وقيادة الشرطة وقيادة حشد العتبات المقدسة وقسم تنظيم المواكب الحسينية والى كافة الجهات والزائرين وقال: "هم أصحاب الفضل في أحياء هذه الزيارة".
وختم كلمته قائلا: "نفتخر بأن فرقة العباس تمتلك أكبر قوة مدرعة وقوة متطوعة في العراق وجميعنا لنا الشرف في خدمة الزائرين".

فرقة العباس القتالية
28 أيلول 2021

photo_2021-09-28_21-22-02

photo_2021-09-28_21-22-06

أضف تعليقا على الخبر

رئاسة الوزراء / هيئة الحشد الشعبي

اتصل بنا

Suggestions