رئاسة الوزراء / هيئة الحشد الشعبي

"فرقة العباس" تتكفّل بتجهيز ودفن زائرة "هندية" توفيت في كربلاء المقدسة
2021/10/04 69

 

تكفّل مغتسل "ياسين" التابع لفرقة العباس القتالية (حشد العتبات المقدسة) بتغسيل وتجهيز مواطنة "هندية" كانت قد شاركت في زيارة أربعينية الإمام الحسين عليه السلام، وفارقت الحياة إثر مضاعفات إصابتها بفيروس كورونا.

وتسلّم المغتسل جثمانها وأكمل تغسيلها وتكفينها ودفنها في كربلاء المقدّسة ضمن الخدمات المجانية المستمرة التي يقدّمها مغتسل ياسين التابع لفرقتنا والمدعوم من قبل العتبة العباسية المقدسة.

وكان القائمون على المغتسل قد أكدوا انخفاض معدّل الوفيات منذ دخول شهر المحرم الحرام وحتى أيام زيارة الأربعين وذروتها المليونية، في إشارة إلى كرامة سيد الشهداء عليه السلام وزواره عند الله تبارك وتعالى ورعاية صاحب الزمان (ع) لهذه الشعيرة المليونية المقدّسة.

هذا وافتتح مشروع المغتسل برعاية العتبة العبّاسية المقدّسة، وبتوجيهٍ من متولّيها الشرعيّ سماحة السيّد أحمد الصافي (دام عزّه)، وجاء استجابةً لمناشدات المؤمنين ومساعدتهم في ظل بدء الموجات الوبائي قبل نحو عامين، حيث تتكفّل الفرقةُ في عملية التغسيل والتكفين والإشراف على عمليّة الدفن.

ويقع المشروع ضمن المقبرة الجديدة في محافظة كربلاء المقدّسة على مساحة أرض تبلغ (3750) متراً مربّعاً، وتمّ تخصيص قاعة للمغتسل بمساحة (120) متراً مربّعاً تضمّ قسمَيْن الأوّل للرجال والآخر للنساء، والمغتسل مجهّزٌ بجميع المستلزمات المطلوبة للغسل والتكفين لضحايا الوباء مجاناً.

 

فرقة العباس القتالية

أضف تعليقا على الخبر

رئاسة الوزراء / هيئة الحشد الشعبي

اتصل بنا

Suggestions