رئاسة الوزراء

لواء 26
فرقة العباس ووزارة الزراعة تتفقان على تطوير طائرة مسيرة لأغراض الوقاية
2020/05/29 464

اتفقت فرقة العباس القتالية ( ل 26 حشد شعبي ) مع وفد من وزارة الزراعة على تطوير طائرة مسيرة جديدة  لأغراض الوقاية الزراعية ومكافحة الحشرات التي تضر بالمحاصيل الزراعية، وذلك خدمة لبلدنا العزيز والمزارعين والقطاع الزراعي.

وقال الدكتور حسين الساعدي عضو مركز البحث والتطوير مسؤول قسم تطوير الطائرات المسيرة في الفرقة للإعلام المركزي، إن وفد من دائرة وقاية المزروعات في وزارة الزراعة ودائرة وقاية المزروعات في دائرة زراعة كربلاء زار مقر فرقة العباس القتالية اليوم، وناقش مع المتخصصين في الفرقة موضوع استخدام الطائرات المسيرة لأغراض المكافحة والوقاية من الحشرات الضارة، وكذلك تطويرها بما يتلائم مع متطلبات وزارة الزراعة بشكل يحقق الاستفادة القصوى من هذه الطائرات والتي تم استخدامها سابقاً بمكافحة الجراد الصحراوي في محافظة المثنى وكذلك في عمليات التعفير التي جرت في محافظة كربلاء المقدسة. 

واشار الى الاتفاق على الاستمرار في التعاون المشترك وبناء نموذج تطويري سيكون في خدمة وزارة الزراعة والاستخدام الامثل في المبيدات الزراعية.

من جهته قال سمير عبد الرزاق معاون مدير دائرة وقاية المزروعات للإعلام المركزي "اطلعنا اليوم على الطائرات المسيرة المطورة "الدرون" لدى الفرقة وهي على نوعين صغيرة ومتوسطة، ونعمل مع الفرقة على تطوير نموذج جديد من اجل رفع كفاءة المبيد في الطائرة من جهة، وكفاءة قتل الحشرات الضارة من جهة اخرى".
وبين ان النموذج الجديد ايضا سيراعي شدة وحركة الرياح، خاصة وان وزارة الزراعة لديها تجارب سابقة في مجال التطوير حيث تم الاستعانة بطيران الجيش في مكافحة حشرة الدوباس الضارة، وسننقل هذه التجربة الى الطائرات المسيرة لدى فرقة العباس لغرض مكافحة مساحات محددة وبالأخص المناطق التي من الصعب ان تصل لها طائرات المكافحة الزراعية او العسكرية".

6c10684b-021d-4c66-a7f4-d31362b165ec

أضف تعليقا على الخبر