رئاسة الوزراء

لواء 26
عاجل.. فرقة العباس(عليه السلام) القتالية تشارك في عملية أمنية واسعة لتطهير جنوب محافظة صلاح الدين..
2015/02/19 182

شاركت تشكيلات فرقة العباس(عليه السلام) القتالية في العملية العسكرية الكبرى والتي تجري لتطهير جنوب محافظة صلاح الدين، المشرف على الفرقة الأستاذ ميثم الزيدي بيّن لشبكة الكفيل العالمية: "إنّ هذه العملية انطلقت صباح هذا اليوم الجمعة (10ربيع الأول 1436هـ) الموافق لـ(2كانون الثاني 2015م) وهي تهدف إلى تطهير آخر معاقل تنظيم داعش في محافظة صلاح الدين".

وأضاف: "تجري هذه العملية بالتحديد في الجزء المتبقي من قرية (سيد غريب) ومنطقة (آل شبل) ومنطقة (الرفيعات)".

موضّحاً: "إنّ قوات فرقة العباس(عليه السلام) القتالية قد اشتركت في هذا الهجوم المباغت والعنيف الذي شنّته قواتُ الجيش الباسلة مدعومةً بقطعات من الشرطة الاتحادية وبإسنادٍ من قبل قوات الحشد الشعبي".

مضيفاً: "قامت سرية الإسناد المدفعي والصاروخي وهي إحدى تشكيلات الفرقة بدكّ معاقل هذه المجاميع الضالة من خلال إطلاق مئات الرشقات الصاروخية والمدفعية، مستفيدةً من المعلومات التي توفّرها طائرة الاستطلاع الميدانية، والتي دخلت للخدمة لأوّل مرّة ضمن تشكيلات الفرقة في عمليية (سيد الماء) قاطع بلد والدجيل، حيث رصدت تحرّكات العدوّ وأعطت الإحداثيات الدقيقة إلى القوات المتجحفلة في هذا القاطع". مؤكّداً: "إن بشائر النصر -إن شاء الله تعالى- ستزفّ إلى الشعب العراقي في هذه الأيام القريبة".

ومن الجدير بالذكر أنّ أبطال ومجاهدي فرقة العباس(عليه السلام) القتالية قاموا بعمليات عسكرية في قاطع بلد والدجيل، والتي ساهمت بشكلٍ فعال في تحرير تلك المناطق، وقد كان من ضمن عملياتها:

قصف صاروخي مكثّف لسرية الإسناد المدفعي والصاروخي، حيث نفّذت ضربات متعدّدة في القاطع خلال عمليات التطهير التي نفّذتها قوّاتُ الجيش والحشد الشعبي. كما قتلت قوّاتُها البطلةُ حضيرة القناصين المنتشرة في منطقة (سيد غريب) وهم أكثر من ستة من مجرمي داعش أغلبهم قناصّون من جنسيات أجنبية، إضافةً إلى مشاركة قوّات الفرقة القتالية في عملية تطهير تلك المناطق من خلال التوغّل مع القطعات المهاجمة.

أضف تعليقا على الخبر